الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة3 مايو

التجوال الدولي المجاني… مهدّد بـ «الإلغاء» بأمر «هيئة الاتصالات»

منذ 11 سنة
4
2543
التجوال الدولي المجاني… مهدّد بـ «الإلغاء» بأمر «هيئة الاتصالات»
الرياض

طلبت هيئة الاتصالات وتقنيــة المعلومات مــن شركات الاتصالات العاملة في السعودية إيقاف خدمة التجوال الدولي المجاني، مهددةً باتخاذ «الإجراءات اللازمة» في حال استمرار تقديم الخدمة من دون رسوم. وعلى رغم أن «الحياة» أجرت اتصالاً بالمتحدث الرسمي باسم «هيئة الاتصالات» سلطان المالك الذي طلب بتوجيه الأسئلة مكتوبة إليه، إلا أنه لم يرد منذ نحو أسبوعين على البريد الإلكتروني الذي أرسل إليه. وعلمت «الحياة» أن الهيئة منحت «الشركات» مدة محدودة يتم بعدها إلزامهم بـ«إيقاف الخدمــة»، إلا أن شــــركات الاتصالات حاولت الوصول إلى نقطة التقاء مع هيئة الاتصالات، بما يتيح لها إيجاد حلول تتناسب مع متطلباتها، وذلك بطرح خيارات عدة، منها تحويل التجوال المجاني إلى «خدمة بخصم خاص»، في إطار تسويقي يخول للشركة تقديمها في مقابل مبالغ رمزية.

وعلى رغم بعض التعقيدات في تطبيق القرار المتعلقة بالاتفاقات مع الشركات المشغلة الأجنبية، في ما يتعلق برسوم تجوال عملائهم أثناء وجودهم في السعودية التي تتطلب إعادة تنظيم، إلا أن الأمور تسير باتجاه إعادة ترتيب تلك الاتفاقات في شكل موحد، ضمن المهلة التي منحتها الهيئة التي من المرجح أن تكون خلال الشهر الجاري، وربما يمتد الجزء المتعلق بتجوال عملاء الشركات الأجنبية داخل السعودية إلى أمد إضافي يفوق التطبيق المحلي، نظراً إلى الصعوبات التنفيذية المتعلقة به.

يذكر بحسب “الحياة”أن شركات الاتصالات العاملة في السعودية تقدم خدمات التجوال الدولي المجاني لعدد من عملائها، ضمن فئات محددة في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات

ا
ابو فيصل الحربي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

انا اقول لكم ليش لان الهدف التضييق على الشركات اللي تهز مصلحة الشركات المنتفعه من الارتفاع و الدفع .. يعني هي مجامله للكبار على حساب سياسة التنافس لصالح المستهلك .. و الدليل لما الهيئة من كم سنه الغت قرار شركات الاتصلات بالغاء رسوم الخدمة و تخفيض السعر للمكالمات .. و بك وقاحه وقتها لما المواطنين اعترضو و استنكرو طلع المتحدث الرسمي للهيئة يحاول يقنع الناس ان هالشي في مصلحتهم مستخفا بعقولهم .. بالله اقنعوني كيف يكون من صالحي ادفع رسوم و ادفع عرفة مكالمات عالية

يا ناس ارحمو عقولنا و الله ما حنا بنقاليه

ا
المواطن طفح كيله عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ليـــــــــــــش هيئة الاتصالات ضد المـــــواطن في كل شي حسبي الله عليكم

أ
أبو هنديل عدد التعليقات : 149 منذ 11 سنة

هيئة الاتصالات وتقنيــة المعلومات ماعندها نية بتخفيض الاسعار ؟؟؟؟

ا
الهمس الجميل عدد التعليقات : 5437 منذ 11 سنة

انا بعرف شي واحد
ليه هيئة الاتصالات ترفض على شركات الاتصالات ان تخفض رسومها حتى لو قدمت خدمات بالمجان
هي وش تستفيد من الرسوم على الشعب

اترك تعليقاً